الدوري يستأنف الجمعة بـ 10 نوادي - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


الدوري يستأنف غدا الجمعة بـ 10 نوادي
الجولان – نبيه عويدات – 04\08\2008
الاتحاد الرياضي يجتمع ويصدر بيانا موحدا يوافق عليه فريق الأمل وباقي فرق بعقاثا الأمر الذي يفتح الباب لاستئناف مباريات مرحلة الإياب من دوري كرة القدم. الاتحاد الرياضي يقر بحصول إجحاف بحق نادي الأمل ونادي الأمل يقبل العقاب حفاظاً على وحدة الصف ويعود للدوري.
المباريات ستستأنف يوم غد الجمعة وستشارك فيها جميع فرق كرة القدم في الجولان، وعددها 10، بعد أن كان فريقان منها قد امتنعا منذ بداية الموسم عن المشاركة، وهما فريق الشباب من بقعاثا والاتحاد من مجدل شمس.
جدول المباريات للأسبوع الحالي سيكون كما يلي:

يوم الجمعة 05\09\2008:
على ملعب الفريق الول الفريق الثاني التوقيت
مجدل شمس الاتحاد قاسيون 4:30
بقعاثا الامل الطليعة 4:30


يوم السبت 06\09\2008:
على ملعب الفريق الول الفريق الثاني التوقيت
مجدل شمس الحرية النهضة 4:30
بقعاثا الشباب نجوم تشرين 4:30
مسعدة الأهلي الوحدة 4:30

وكان الاتحاد الرياضي قد أصدر مساء أمس بياناً للرأي العام في الجولان، وافقت عليه جميع الأطراف، يعلن فيه أن إجحافاً وقع بحق فريق الأمل عندما تمت معاقبته بخصم 3 نقاط من رصيده في الدوري، وفي المقابل يعلن فريق الأمل عودته للدوري، وبذلك يحل الإشكال الذي عطل الدوري حتى الآن بشكل نهائي.
من جهته اعتبر فريق الأمل، على لسان السيد مجيد أبو شبلي أن بيان الاتحاد يعتبر مهماً جداً بالنسبة للنادي، وأن فريق الأمل يعتبر القضية بحكم المنتهية بعد هذا البيان، ويتوق إلى العودة لمتابعة المباريات حفاظاً على وحدة الصف في الجولان، وحفاظاً على الرياضة واستمراريتها.

أما الاتحاد الرياضي فقد عبر، بلسان الناطق باسمه السيد ياسر خاطر، عن سعادته إلى ما آلت إليه الأمور، متمنياً أن يكون ما حصل درساً يستفاد منه، وخاصة من قبل جماهير المشجعين لكل الفرق المشاركة، كي لا يضطر الاتحاد إلى اتخاذ قرارات مشابهة بحق أي فريق يقوم مشجعوه بالشغب في المستقبل.

فيما يلي البيان الذي أصدره الاتحاد الرياضي في الجولان:

بيان للرأي العام في الجولان العربي السوري المحتل

حرصاً من الاتحاد الرياضي على بذل كل جهد ممكن لمنع الشغب في الملاعب الأمر الذي قد يؤدي لمخاطر الخلاف والتشرذم إن لم يكن الوقوع في المحظور بين جمهورنا الرياضي بشكل خاص وجمهورنا في الجولان بشكل عام فقد توصل لأعضاء الاتحاد بكامل هيئتهم إلى ما يلي:

1. الإبقاء على قرار الاتحاد بحسم 3 نقاط لنادي الأمل رغم إقرار جميع أعضاء الاتحاد أن هذا القرار كان قراراً مجحفاً بحق نادي الأمل استدعته محاولة ضبط الجمهور في الملاعب وليس عقاباً لنادي الأمل كونه يستحق كل التقدير على الجهد الذي بذله في إدارة لعبته مع نادي الوحدة وفي محاولته الجدية لضبط الجمهور الأمر الذي نتمنى أن تقوم كل الأندية بهذه الخطوة.
2. يشيد الاتحاد الرياضي بعودة نادي الأمل للمشاركة في الدوري وهذا إن دل على شيء يدل على إحساس مسؤول من نادي الأمل بأهمية إنجاح الدوري في الجولان بشكل عام وهذا الدوري بشكل خاص لما يمثله الأسرى لنا في الجولان وما تمثله قضيتهم لكل فرد في الجولان سواء كان رياضياً أو غير رياضي.
3. يعلن الاتحاد الرياضي أن اضطراره لاتخاذ قرار بحذف النقاط من الفرق في حال حصول الشغب في الملاعب الأمر الذي حصل مع نادي الأمل وما قد يحصل مع غيره في المستقبل، هو محاولة إيقاف الشغب وذلك لانعدام السبل الأخرى في واقعنا الجولاني على أمل ردع مشجعي الأندية من القيام بالشغب لخوفهم من أن قيامهم بذلك سيكون له أثر سلبي في تحصيل فرقهم في الدوري.
4. نود أن نغتنم هذه الفرصة لنتوجه بالشكر والامتنان للجنة النظام الذين تصدوا بأجسادهم لكل من حاول الاعتداء على الآخرين ونأمل أن يزداد عدد الشباب المشاركين في لجان النظام في جميع المباريات من كل القرى.
5. يدعو الاتحاد الرياضي جماهير الجولان إلى مساعدة الاتحاد في إنجاح هذا الدوري وغيره من الأنشطة الرياضية بنبذ مثيري الشغب والتصدي لهم بكل حزم كل من موقعه لإنجاح النشاطات الرياضية.
6. نتوجه إلى جميع الرياضيين وغير الرياضيين من جماهير الجولان أن يكونوا سنداً ودعماً للاتحاد الرياضي بكل قراراته لنتمكن من إنجاح جميع الأنشطة الرياضية.

باحترام الاتحاد الرياضي
في الجولان العربي السوري المحتل

عقب على المادة

لا توجد تعقيبات حاليا